Rihamiat-logo

Rihamiat

Kids & Family Podcasts >

More Information

Location:

Egypt

Twitter:

@Rihamiat

Language:

Arabic

Contact:

00201212270744


Episodes

26 Mental Health Indicators - مؤشرات الصحة النفسية

5/23/2019
More
يشرفنا الدكتور ماجد عزمي إستشاري الطب النفسي في الحلقة ٢٦ من بودكاست رهاميات ليكلمنا عن "مؤشرات الصحة النفسية" ويجيب على أسئلة هامة مثل: ما هو تعريف الصحة النفسية؟ هل النساء عرضة للمرض النفسي أكثر من الرجال؟ كيف نتغلب على المفاهم المغلوطة تجاه المرض النفسي وخاصة فيما يتعلق بالعلاج بالصدمات الكهربائية؟ ما علاقة المناعة الجسدية بالمرض النفسي؟ إضافة إلى أسئلة أخرى في غاية الأهمية. د.ماجد عزمي هو مؤسس مركز الإستشارات النفسية في مدينة أسيوط -...

Duration:00:27:13

25 Screen Tsunami 6: Solutions&Alternatives - تسونامي الشاشات ٦: حلول وبدائل

5/16/2019
More
في الجزء السادس من سلسلة تسونامي الشاشات يقدم لنا بودكاست رهاميات أفكارا عملية كحلول لإدمان الموبايل وكبدائل للشاشات بحسب الشرائح العمرية المختلفة لأبنائنا. لينك١: فوائد وأضرار مواقع التواصل الإجتماعي https://docs.google.com/forms/u/1/d/e/1FAIpQLSf5BMZ_fizahbZmxn4If5hCp0vTxRhsncyxq5EdC3UVEjv0Sw/viewform?usp=send_formلينك لينك ٢: ألعاب للمواليد الجدد بيبي سنتر https://arabia.babycenter.com/a2700036/ألعاب-للمواليد-الجدد لينك ٣: ألعاب من سن سنة بيبي...

Duration:00:27:17

24 Screen Tsunami 5: Research Obstacles - تسونامي الشاشات ٥: معوقات الأبحاث

5/9/2019
More
السرعة والزمن والأولويات والإتساع وتضارب المصالح هي المعوقات الخمسة التي تعرقل البحث العلمي للتحذير من خطر تسونامي الشاشات والتوعية ضد الإستخدام المفرط للموبايل ورفع الوعي فيما يخص إدمان الجيمنج. حلقة ٢٤ هي الجزء الخامس من سلسلة تسونامي الشاشات وحلقة محورية كحلقة الوصل لكي يكتمل الموضوع من خلال فقرات متنوعة ومفاجآت ستعجبكم إن شاء الله News Theme 2 by Audionautix is licensed under a Creative Commons Attribution license (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/) Artist:...

Duration:00:23:58

23 Screen Tsunami 4: Q&A - تسونامي الشاشات ٤: سين جيم

5/2/2019
More
هل إدمان الجيمنج له أنواع ودرجات؟ لماذا المبالغة بشأن عملية لعب بريئة يمكنني الإقلاع عنها في أي وقت؟ ما هي الأعراض النفسية والجسدية لإدمان ألعاب الموبايل؟ هل يوجد علاج دوائي لإدمان الجيمنج؟ ما هو تعدد الإدمانات؟ تلك كانت الأسئلة الخمس التي تجيب عنها حلقة ٢٣ من بودكاست رهاميات ضمن رابع جزء في سلسلة تسونامي الشاشات. *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة، والإستمتاع بهذه المساحة...

Duration:00:21:16

22 Screen Tsunami 3: Gaming Addiction - تسونامي الشاشات ٣: إدمان ألعاب الڤيديو

4/25/2019
More
كلمة "وباء" تنطبق على إدمان ألعاب الڤيديو حيث أن هناك ٦٠ مليون مدمن جيمنج حول العالم. حقائق مخيفة نتعرف عليها في حلقة ٢٢ من بودكاست رهاميات وثالث جزء من سلسلة تسونامي الشاشات لتجنب الأضرار الجسيمة لإدمان لعب الموبايل ساعات طويلة نهارا وليلا مع وهم إشباع احتياجات الإنسان الأربعة أثناء اللعب: الهروب والتواصل والإنجاز واليقين مغلفة بالإشباع اللحظي وليس الإشباع المؤجل بعد انتظار وبذل الجهد والعمل. نتطرق لمشكلة البطالة والاكتئاب والانتحار. إختبار...

Duration:00:20:07

21 ScreenTsunami 2: Ten Disadvantages - تسونامي الشاشات ٢: عشر أضرار

4/18/2019
More
في الجزء الثاني من سلسلة "تسونامي الشاشات" يتناول بودكاست رهاميات عشر أضرار للاستخدام المفرط للشاشات وخاصة في سنوات الطفولة المبكرة. حلقة في غاية الأهمية لإنقاذ الجيل الحالي والأجيال القادمة من مخاطر قد لا نتمكن من إصلاحها فيما بعد. موقع بيبي سنتر https://arabia.babycenter.com موقع سوبر ماما https://www.supermama.me *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة، والإستمتاع بهذه...

Duration:00:24:33

20 Screen Tsunami 1: Seven Benefits - تسونامي الشاشات ١: سبع فوائد

4/11/2019
More
سلسلة "تسونامي الشاشات" يقدمها بودكاست رهاميات للتحذير من الاستخدام المفرط للشاشات والإنترنت وألعاب الموبايل والكمبيوتر. نبدأها بالفوائد السبع التي نحصل عليها من الإستهلاك المقنن ولكن ما هو الإستهلاك المقنن؟ وهل حقا هناك أضرار جسيمة للشاشات؟ حلقة تربوية في غاية الأهمية لكل الأهل والمربيين وأي شخص يتعامل مع الأطفال في الأسرة أو العمل. *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة،...

Duration:00:22:40

19 Dardasha: Wish I Could Tell You - دردشة: نفسي أقول لك

4/4/2019
More
نحتاج سوبر تيتا أن تأتي لإنقاذنا فتقول على لساننا رسالة إلى أهالينا وكل كبار السن وأيضا توصل إلينا رجاءً منهم. لمحة عن مخاوف الهجرة بعد سن السبعين وصعوبة اقتلاع الجذور للعيش في بلد الغربة في بيت الأبناء وعائلاتهم. دردشة ستنسيكم الوقت مع مدام روز في حلقة ١٩ من بودكاست رهاميات نختمها بمداخلة من صديقة عزيزة وغالية على قلبي. ندى ناجي ستشاركنا وجهة نظر قد تغيب عن أذهاننا ونحن نتعامل مع الناس من حولنا. *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون...

Duration:00:27:40

18 Dardasha: The Yeast & Pebble - دردشة: الخميرة والزلطة

3/28/2019
More
ما علاقة الخميرة والزلطة مع "اشمعنى" و "أنا مالي"؟ سنعرف هذا في أول دردشة مع مدام روز ضيفة حلقة 18 من بودكاست رهاميات وحديثي معها عن الهوية الأنثوية والألقاب المكروهة مثل أرملة، عانس، حمى، كنّة... هل أنا رقم 1 في بيت إبني أو ابنتي؟ متى أتدخل في خلافات أبنائي مع شركاء حياتهم؟ ما موقفي من إشاعات الغرباء وتدخلهم بيني وبين زوجة إبني؟ *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة،...

Duration:00:23:56

17 To Celebrate Or Not To Celebrate - أحتفل أو لا أحتفل.. هذا هو السؤال

3/21/2019
More
نبدأ حلقة اليوم بدقيقة صمت على أرواح ضحايا الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا، ثم ننتقل إلى سؤال قد سبق وأن خطر ببالك: هل يحق لي أن أحتفل بعيد الأم رغم الألم من حولي؟ ونختم بملحق مرتبط بالحلقة الماضية وأعراض نوبات الهلع والقلق مع تمنياتي القلبية لكل الأمهات بالمعنى الأوسع للأمومة أن يطيل الله أعماركن ويديمكن طاقة بركة وحب وعطاء في حياتنا. *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة،...

Duration:00:24:11

16 Mothers' Depression Luxury - رفاهية الإكتئاب للأمهات

3/14/2019
More
بمناسبة عيد الأم الخميس القادم: ما هو أغرب درس تعلّمتٍهٍ من الأمومة؟ وما هي أهم هدية تتمنينها؟ في الحلقة السادسة عشرة من بودكاست رهاميات سنرى كيف أن الإكتئاب قد يتحول إلى أمنية ورفاهية للأمهات وما هي الـ ١٠ مخاوف التي تمنعني من الإعتراف بالسر الخطير. *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة، والإستمتاع بهذه المساحة المعنية بتمكين المرأة الناطقة باللغة العربية حول العالم. *** لا...

Duration:00:22:50

BONUS EPISODE: That Woman - حلاوة: تلك المرأة

3/12/2019
More
مقطوعة أدبية أكثر من رائعة بقلم وصوت الأستاذة ريهام زاهر حساب فيسبوك Riham Zaher *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة، والإستمتاع بهذه المساحة المعنية بتمكين المرأة الناطقة باللغة العربية حول العالم. *** لا تنسوا أن تتابعوا صفحة رهاميات على الفيسبوك #رهاميات أو أن ترسلوا آراءكم واقتراحاتكم على الإيميل: Rihamiat@gmail.com

Duration:00:07:54

15 Halima's Studio - ستوديو حليمة

3/7/2019
More
ما هي العلاقة بين ستوديو حليمة ويوم المرأة العالمي؟ كيف سنحتفل بهذا اليوم في الحلقة الخامسة عشرة من بودكاست رهاميات؟ ما هي أسباب الحروب بين النساء؟ ولماذا نحتاج كلمة "أفق" في علاقاتنا الأنثوية؟ حلقة غنية وشيقة أتمنى أن تعجبكم *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة، والإستمتاع بهذه المساحة المعنية بتمكين المرأة الناطقة باللغة العربية حول العالم. *** لا تنسوا أن تتابعوا صفحة...

Duration:00:17:10

14 Homeschooling: Part Three - التعليم المنزلي: الجزء الثالث

2/28/2019
More
الحلقة الثالثة والأخيرة من سلسلة التعليم المنزلي (هوم سكولنج) تقدم لنا فيها ضيفتنا خطوات عملية لمن يرغبون في تطبيق هذه الفكرة مع عائلاتهم، وأفكار ختامية في الحلقة الرابعة عشرة من بودكاست رهاميات. *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة، والإستمتاع بهذه المساحة المعنية بتمكين المرأة الناطقة باللغة العربية حول العالم. *** لا تنسوا أن تتابعوا صفحة رهاميات على الفيسبوك #رهاميات أو أن...

Duration:00:17:18

13 Homeschooling: Part Two - التعليم المنزلي: الجزء الثاني

2/21/2019
More
الحلقة الثانية من ثلاثية التعليم المنزلي (هوم سكولنج) مخصصة لنتعرف معا على الإيجابيات الكثيرة والرائعة لأسلوب حياة مختلف قد يناسب أسرتكم. لنستمع معا إلى الحلقة الثالثة عشر من بودكاست رهاميات. *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة، والإستمتاع بهذه المساحة المعنية بتمكين المرأة الناطقة باللغة العربية حول العالم. *** لا تنسوا أن تتابعوا صفحة رهاميات على الفيسبوك #رهاميات أو أن...

Duration:00:18:57

12 Homeschooling: Part One - التعليم المنزلي: الجزء الأول

2/14/2019
More
مصطلح التعليم المنزلي أو هوم سكولنج أصبح أكثر شيوعًا في البلاد العربية مؤخرا. هذه الثلاثية من حلقات بودكاست رهاميات مخصصة لنتعرف معا على هذه الطريقة الجديدة في تعليم أبنائنا. ضيفتي نهى نشأت ستشاركنا خبرة سنوات طويلة في التعليم المنزلي وما هو تعريفه وسلبياته. أتمنى لكم الإستفادة من الحلقة الثانية عشر والأجزاء القادمة أيضا من موضوع التعليم المنزلي. *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع،...

Duration:00:17:58

BONUS EPISODE: The Five Love Languages - حلاوة: لغات الحب الخمس

2/12/2019
More
ما هي لغات الحب الخمس؟ هل من الممك أن "تتوهم" بأن الآخرين يفهمون لغتك في التعبير عن حبك لهم؟. هذا ما ستتناوله هذه الحلقة الإضافية من بودكاست رهاميات. *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة، والإستمتاع بهذه المساحة المعنية بتمكين المرأة الناطقة باللغة العربية حول العالم. *** لا تنسوا أن تتابعوا صفحة رهاميات على الفيسبوك #رهاميات أو أن ترسلوا آراءكم واقتراحاتكم على...

Duration:00:07:10

11 Minimalism : Part Two - منين ما يلزم : الجزء الثاني

2/7/2019
More
سبعة أماكن مقترحة للبدء في تقليل الكراكيب التي نمتلكها، وسبعة أفكار للتمسك بها خاصة في حال حدوث إنتكاسات. لنتشع معا على التخلص من الأشياء الزائدة وثقافة التخزين وحمى الشراء لنتحرر من كلمة "بتلزم" فنخلق مساحات من حولنا وداخلنا لحياة أفضل. هذا ما ستتناوله الحلقة الحادية عشرة من بودكاست رهاميات. *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة، والإستمتاع بهذه المساحة المعنية بتمكين المرأة...

Duration:00:20:15

10 Minimalism : Part One - منين ما يلزم : الجزء الأول

1/31/2019
More
ثقافة التخزين وكلمة "بيلزم" التي طمرت حياتنا تحت أكوام من الكراكيب بحجة أننا سنحتاجها يوما ما، لكن وقتنا ابتلعه مثلث برمودا: ترتيب وتنظيف وبحث. كيف يمكنني التخلص من التعلق بالأشياء وبالتالي إقتناء ممتلكات أقل؟ هذا ما ستتناوله الحلقة العاشرة من بودكاست رهاميات. *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة، والإستمتاع بهذه المساحة المعنية بتمكين المرأة الناطقة باللغة العربية حول...

Duration:00:19:23

9 The Treasure Island - جزيرة الكنز

1/24/2019
More
يقول المثل: "اللي مالو كبير يشتري له كبير" فهل نقبل آراء الناس جميعا؟ تعالوا نجيب على هذا السؤال برفقة جزيرة الكنز، سندباد، ليدي أوسكار... وغيرها من الأغاني في نوستالجيا برامج أفلام الكرتون وشباب الشعر الذي شاب داخل صندوق كنز الحلقة التاسعة من بودكاست رهاميات. *** سيدات وسادة، شابات وشباب، كبارا وصغارا... أيًا كان موطنكم الذي تسكنونه أو يسكنكم وتحنّون إيه... أتمنى للجميع وقتًا طيبًا في الإستماع، والإستفادة، والإستمتاع بهذه المساحة المعنية بتمكين المرأة الناطقة باللغة العربية حول...

Duration:00:21:11