Study and the future-logo

Study and the future

93 Favorites

نظرة معمقة إلى نظام التعليم وفرص الدراسة والبحث العلمي في ألمانيا وأوروبا والدول العربية ـ نصائح فيما يخص الحياة الوظيفية بعد الدراسة.

نظرة معمقة إلى نظام التعليم وفرص الدراسة والبحث العلمي في ألمانيا وأوروبا والدول العربية ـ نصائح فيما يخص الحياة الوظيفية بعد الدراسة.
More Information

Location:

United States

Description:

نظرة معمقة إلى نظام التعليم وفرص الدراسة والبحث العلمي في ألمانيا وأوروبا والدول العربية ـ نصائح فيما يخص الحياة الوظيفية بعد الدراسة.

Language:

Arabic


Episodes

الدراسة والمستقبل: الجامعة..فضاء للانخراط في العمل الجمعوي والسياسي

1/30/2012
More
تمثل الجامعة فضاء هاما لتفجير طاقات الطالب الجمعوية ، مما يمكنه من صقل مواهبه في مختلف المجالات: العلمية، الإدارية والفنية. هذا ما يدفع الكثير من الطلبة إلى الانخراط في العمل الجمعوي والسياسي داخل الجامعة وخارجها.

الدراسة والمستقبل: الدراسة في ألمانيا بالحجاب الإسلامي

1/23/2012
More
هل يشكل الحجاب عائقا للطالبة المسلمة في الدراسة، أم أن الأمر يبقى حرية شخصية يتقبلها المحيط الجامعي؟ وإذا كانت الدراسة بالحجاب في ألمانيا لا تشكل عائقا،فهل تبدأ رحلة المتاعب عند البحث عن وظيفة؟

الدراسة والمستقبل: التبادل الأكاديمي جسر تسعى ألمانيا من خلاله الانفتاح على

1/9/2012
More
في خضم الربيع العربي تهتم ألمانيا بتعزيز التعاون الثقافي والتربوي مع الدول العربية. في هذا الصدد تم إطلاق الستار على برنامج تبادل خبرات في الحقل التعليمي بين جامعتي حلوان في القاهرة وجامعة لودفيغسبورغ الألمانية

الدراسة والمستقبل: مشاكل الجامعة الألمانية في سنة 2011

1/2/2012
More
تميزت سنة 2011 بالعديد من الأحداث التي شغلت الجامعة الألمانية، من أبرزها مشكلة الاكتظاظ في القاعات الجامعية. هذا بالإضافة إلى قضية السرقة الأدبية في الأبحاث الجامعية، بعد تورط وزير الدفاع الالماني الأسبق كارل تيودور تسو غوتنبيرغ في فضيحة من هذا النوع.

الدراسة والمستقبل: الجامعة الألمانية الأردنية..مهنية ألمانية لطلبة عرب

12/26/2011
More
جامعة ألمانية أردنية مشتركة، تربط بين منهجي التدريس النظري والعملي وتأخذ بالنموذج الألماني لإنشاء الكوادر الفنية من خلال الربط بين حاجة سوق العمل وطبيعة ومنهج الدراسة فيها.

الدراسة والمستقبل: جامعة هايدلبيرغ: عشرات التخصصات ونسبة عالية من الطلبة ال

12/19/2011
More
جامعة هايدلبيرغ من أقدم الجامعات في ألمانيا وأكثرها شعبية لدى الطلبة الأجانب، فهم يشكلون 20 في المائة من إجمالي عدد الطلبة فيها، وهم مدرجون في نحو 100 تخصص متنوع. وتحتفل الجامعة هذا العام بمرور 625 سنة على تأسيسها.

الدراسة والمستقبل: التدريب المهني في الأمم المتحدة

12/12/2011
More
تعد الأمم المتحدة نافذة للتعرف على طبيعة العمل الدبلوماسي وفرصة لمعرفة كيفية اتخاذ القرارات المصيرية في الأروقة الدبلوماسية. الشيء المثير أن المتدربين يتمتعون بصفة المستشار مما يمنحهم الحق في المشاركة في عمليات التصويت على قرارات الأمم المتحدة، المزيد في تقرير كلاوس يانسن، تقدمه مي المهدي:

الدراسة والمستقبل: جامعة ألمانية ضمن المتنافسين على جائزة الجامعات العالمية

11/7/2011
More
اختيرت جامعة كوتبوس التقنية في ألمانيا ضمن الجامعات والكليات التي تتنافس للحصول على الجائزة الدولية للجامعات. ورغم عمر الجامعة القصير نسبياً، إلا أن العديد من الطلبة الأجانب من مختلف بقاع الأرض باتوا يرغبون في السفر إلى ألمانيا للدراسة فيها. فما الذي يميز هذه الجامعة عن غيرها من المعاهد التعليمية الألمانية؟ الإجابة في تقرير زلكة بارتليك يقدمه ياسر أبو معيلق.

الدراسة والمستقبل: "امنح من منحتك".. الطلبة الألمان يرفضون زيادة المنحة الد

10/31/2011
More
في أعقاب زيادة مبلغ المنح الدراسية، أسست مجموعة من الطلبة مبادرة للتبرع بجزء من منحتهم للطلبة الفقراء. مبادرة "إمنح من منحتك" تهدف إلى توظيف الأموال في برامج، لا تدعمها المؤسسات المانحة، والتي تتعرض إلى النقد. المزيد حول هذا الموضوع في تقرير هايكه مور، تقدمه مي المهدي:

الدراسة والمستقبل: الدراسة الجامعية في ألمانيا تتميز بأسلوب التعلم المستقل

10/17/2011
More
تتميز الدراسة الجامعية في ألمانيا بأسلوب التعلم المستقل، الذي يفرض على الطالب الاعتماد على نفسه في نواح كثيرة خلال حياته الجامعية. في سلسلة من ستة أجزاء نستعرض كيف يمكن للطلبة الأجانب تنظيم دراستهم الجامعية في ألمانيا للحصول على أفضل النتائج المزيد في تقرير جنين البريشت، تقدمه مي المهدي:

الدراسة والمستقبل: دورات لتعلم اللغة الألمانية في تونس

10/10/2011
More
بعد شهر واحد من سقوط الدكتاتور زين العابدين بن علي، وعد وزير الخارجية الألمانية غيدو فيسترفيله بتقديم مساعدات لتونس بعد الثورة. بعض برامج المساعدات الألمانية شهدت النور خلال هذه الفترة، ومن ضمنها برنامج لتعليم اللغة الألمانية. المزيد في تقرير هاينر كيسل يقدمه عباس الخشالي.

الدراسة والمستقبل: مزايا وصعوبات السكن الجامعي في ألمانيا

9/26/2011
More
مع انطلاق الدراسة الجامعية في ألمانيا، تشهد المؤسسات المسؤولة عن السكن الجامعي اقبالا كبيرا من طرف الطلبة الألمان والأجانب، نظرا لارتفاع الطلب وانخفاض عدد هذه المساكن الجامعية. فماهي مميزات السكن الجامعي في ألمانيا وماهي عيوبه. الجواب في تقرير ريم نجمي:

الدراسة والمستقبل: كيف تحصل على منحة دراسية في ألمانيا؟

9/12/2011
More
الحصول على منحة دراسية في ألمانيا حلم يراود العديد من الطلاب العرب. غير أن السبيل للحصول على هذه المنحة يتطلب العديد من الشروط خاصة في ظل اتساع دائرة التنافس. فماهي سبل الحصول على منحة في ألمانيا؟ الجواب في تقرير ريم نجمي: