توب سبور-logo

توب سبور

France 24

برنامج رياضي أسبوعي منّوع يأتيكم يوم الاثنين من كل أسبوع الساعة السابعة وأربع دقائق مساءً بالتوقيت الفرنسي.

Location:

United States

Networks:

France 24

RFI

Description:

برنامج رياضي أسبوعي منّوع يأتيكم يوم الاثنين من كل أسبوع الساعة السابعة وأربع دقائق مساءً بالتوقيت الفرنسي.

Language:

Arabic


Episodes
Ask host to enable sharing for playback control

اشتباكات بين مشجعي ليون وسان جرمان ومبابي يترك الفريق برأس مرفوع

5/27/2024
اسدل نجم المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جرمان كيليان مبابي الستار على مسيرتة الكروية باحراز اللقب الخامس عشر في مسيرتة بالدوري الفرنسي، وودع أنصار الفريق برأس مرفوع ، بالرغم من الأجواء المشحونة التي سبقت اللقاء بين جماهير الفريق الباريسي وفريق ليون. جولة على البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، حيث توج ريال مدريد فى اسبانيا، والسيتي في إنجلترا، وباير ليفركوزن في المانيا، والانتر في إيطاليا. ونختم بآخر مستجدات ألعاب باريس الأولمبية.

Duration:00:52:56

Ask host to enable sharing for playback control

ربع نهائي دوري أبطال أوروبا: نهائي مبكر بين الريال الإسباني وسيتي الإنكليزي

4/8/2024
يسعي ريال مدريد الإسباني لتعويض خسارته الموسم الماضي برباعية نظيفة، عندما استقبل مانشستر ستي الإنكليزي حامل اللقب، في قمة مرتقبة يوم الثلاثاء في 09 نيسان/ أبريل 2024، فيما يسعي أرسنال الإنكليزي لتخطي بايرن ميونخ الألماني.

Duration:00:52:29

Ask host to enable sharing for playback control

باريس سان جرمان في صدارة الدوري الفرنسي وليفركوزن المرشح الأول لكأس ألمانيا

4/1/2024
فريق باريس سان جرمان المنقوص عدديا يهزم مارسيليا في عقر دارة ب 10 لاعبين وبنتيجة 2/0. وفى ألمانيا تتوالي مفاجئات فريق ليفركوزن ونتائجة الحاسمة في الدوري الألماني، وبات المرشح الأقوى لبلوغ نهائي كأس المانيا. وفى إنكلترا تمسك ليفربول بصدارة الدورى مستفيدا من مواجهة السيتي وأرسنال التي أنتهت بالتعادل السلبي. نناقش الموضوع مع مراسلينا ظفر الله المؤذن من الدوحة، ووديع عبد النور من بيروت، و الصحفي الرياضي المصري محمد حمزة من اسطنبول.

Duration:00:52:14

Ask host to enable sharing for playback control

مبابي على مقاعد البدلاء قبل الرحيل

2/26/2024
استبدل لويس أنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جرمان، هدّاف الفريق النجم كليان مبابي، وأجلسه على مقاعد البدلاء، في خطوة تعزز غياب مبابي وانتقاله الى صفوف ريال مدريد الإسباني نهاية الصيف. كما تم تتويج فريق ليفربول بكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، رغم الإصابات الكثيرة لأبرز نجومه. وختاماً، الطريق الى ألعاب باريس الأولمبية مع الزميل وديع عبد النور. ضيوف البرنامج: ظفر الله المؤذن، أحمد سعيد، ومحمد شحاتة.

Duration:00:53:06

Ask host to enable sharing for playback control

كيليان مبابي ما هي وجهتة التالية؟

2/19/2024
بعد أن أخطرالنجم الفرنسي كيليان مبابي إدارة النادي الباريسي مغادرتة ملعب حديقة الأمراء نهاية الموسم الجاري، هل ستكون وجهتة المقبلة الأنضمام الى صفوف النادي الملكي، ريال مدريد الأسباني أم الى الأندية الأنكليزية؟. نناقش أيضا ازمة العملاق الألماني بايرن ميونخ الذى يعيش أزمة في النتائج وداخل غرف الملابس بسبب سوء الأداء. ونختم بالطريق الى العاب باريس الأولمبية. ضيوف هذه الحلقة: الصحفي الرياضي محمد شحاتة من مصر، وأحمد سعيد من تركيا، ومراسل مونت كارلو الدولية من بيروت وديع عبد النور.

Duration:00:57:59

Ask host to enable sharing for playback control

بعد بطولة "الكان" وكأس آسيا عودة إلى سحر دوري أبطال أوروبا

2/12/2024
تنطلق الثلاثاء 13شباط/ فبراير مباريات دوري أبطال أوروبا في ثمن النهائي، يفتتحها ريال مدريد الأسباني بمواجهة لايبزيغ الألماني، والأربعاء باريس سان جرمان في مواجهة ريال سوسييداد الأسباني. أولمبيا لن يشارك منتخب البرازيل حامل اللقب الأولمبي في النسختين الأخيرتين وسيكون الغائب الأكبر عن العاب باريس الأولمبية 2024.

Duration:00:55:21

Ask host to enable sharing for playback control

نصف نهائي كاس الأمم الافريقية وكاس أسيا

2/7/2024
لم تتوقف المفاجئات في نهائيات أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكوت ديفوار، مع خروج المنتخابات العربية، وتالق المنتخب الموريتاني، ومنتخب الرأس الأخضر الذي وصل الى أدوار متقدمة في البطولة وخرج بركلات التريج أمام منتخب جنوب افريقيا. أسيويا تالق المنتخب الأردني وبلغ نصف النهائي وباستطاعتة تجاوز منتخب كوريا الجنوبية في نصف النهائي. ضيوف مراسل مونت كارلو الدولية من الأردن شبلي الشطرات، والصحفى الرياضي الأردني معتصم يونس.

Duration:00:52:09

Ask host to enable sharing for playback control

المجلة الرياضية الأسبوعية: بطولة "الكان" وكأس آسيا

1/22/2024
الجزائر والكاميرون لتفادي خروج مبكر من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، والمنتخب المصري في مواجهة منتخب الرأس الأخضر دون نجمة محمد صلاح، الغائب بسبب الإصابة. وفي التصفيات الآسيوية المقامة حاليا في دولة قطر، لحق المنتخب السعودي بركب المتأهلين، والإمارات بحاجة الى نقطة واحدة للتأهل. وفي كرة اليد تأهلت كل من منتخبات مصر، الدولة المضيفة، وتونس والجزائر والمغرب الي ربع النهائي في البطولة الأفريقية. أخيراً الطريق الى ألعاب باريس الأولمبية برفقة الزميل وديع عبد النور. ضيوف البرنامج: - الصحفي الرياضي محمد أوديعي من مدينة بواكيه من الكوت دي فوار - والصحفي الرياضي الجزائري مصطفي معزوزي - ومن السنغال الصحفي الرياضي عبد الأحد أمبينق - ومن اسطنبول الصحفي أحمد سعيد.

Duration:00:53:01

Ask host to enable sharing for playback control

أهم البطولات والأحداث الرياضية المتوقعه في العام 2024

1/1/2024
تستعد فرنسا لاستقبال رياضيين من جميع انحاء العالم للمشاركة في ألعاب باريس الأولمبية، وسيتم الافتتاح في السادس والعشرين من تموز/يوليو، وسط تحديات أمنية غير مسبوقة، ومن المفترض أن يتم حفل الافتتاح في الفضاء الطلق على نهر السين، بطول ستة كيلومترات، وستمر الوفود المشاركة علي متن قوارب سابحة على النهر. ومن أحداث العام الرياضية المتوقعة في العام 2024، كأس اسيا وكأس أفريقيا، والفورمولا وأحد والتنس.

Duration:00:52:41

Ask host to enable sharing for playback control

حصاد عام 2023 الرياضي: أهم البطولات والأحداث الرياضية في كرة القدم وألعاب القوي

12/25/2023
كانت هناك العديد من المنافسات الممتعة والمباريات القوية، ولعل ابرز الأحداث، فوز منتخب اسبانيا بمونديال السيدات في كرة القدم، وفوز فريق مانشستر سيتي الإنكليزي بدوري الأبطال للمرة الأولى وحقق ثلاثية إستثنائية، والدوري السعودي الذي استقطب اهم نجوم العالم في كرة القدم. وفي عالم كرة المضرب، نوفاك ديوكوفيش قاهر المستحيل، وفي عالم السلة تأهل منتخب جنوب السودان لأول مرة ممثلا للقارة الافريقية في العاب باريس الأولمبية 2024. ونجد أيضا أهم ما ميز هذا العام، بطولة العالم لالعاب القوي، ودورة الألعاب الأسيوية بالصين، وبطولة العالم للسباحة في مدينة فوكوكا اليابانية. ضيوف البرنامج مراسل مونت كارلو الرياضي من بيروت وديع عبد النور الصحفي والمحلل الرياضي بسام عبد الله من السعودية

Duration:00:52:23

Ask host to enable sharing for playback control

الطريق إلى ألعاب باريس الأوليمبية : المخاطر الامنية تلقي بظلالها وإجراءات قيد الإنتظار

12/4/2023
نتناول في حلقة هذا الاسبوع من توب سبور الملف الأمني لأوليمبياد باريس حيث أعاد حادث أمني مساء يوم السبت الماضي في العاصمة الباريسية، تساؤلات أمنية قد تطال مسار الشعلة وكذلك مكان إقامة حفل الافتتاح المرتقب على ضفاف نهر السين. توقفنا مع وديع عبد النور بالنقاش والتحليل حول حساسية هاته النقطة وأهم التصفيات المؤهلة لهاته الألعاب وكذلك العودة المرتقبة لنادال من خلال هذه الألعاب. واستمرارا لمواكبة أهم الأحداث الرياضية، جرت قرعة كأس الأمم الاوروبية بمدينة هامبورغ حيث كشفت عن مواجهات مرتقبة في الدور الأول خصوصا في المجموعة الثانية، في وقت تُعتبر فيه منتخبات فرنسا وانكلترا مرشحة فوق العادة لحصد هذه الكأس القارية. وعلى صعيد الدوري الإنجليزي، انتهت قمة الجولة 14 بين مانشستر سيتي وتوتنهام بتعادل ايجابي بواقع 3-3، بينما تواصل أندية باريس سان جيرمان وريال مدريد بتصدرها لدوريتها. نناقش هذه المواضيع مع ضيوف البرنامج: ⁃ الصحفي المصري أحمد السعيد ⁃ وديع عبد النور مراسل مونت كارلو الدولية ببيروت ⁃ حسين الناجي صحفي عراقي مقيم في برشلونة - عبد الله عسيري صحفي سعودي

Duration:00:58:00

Ask host to enable sharing for playback control

دوري أبطال أوروبا: قمة نارية تجمع باريس سان جيرمان ونيوكاسل في ملعب حديقة الامراء

11/27/2023
نتناول في حلقة هذا الاسبوع من توب سبور أهم مباريات الجولة الخامسة لدوري ابطال اوروبا حيث يحتضن ملعب حديقة الأمراء قمة ثأرية بين النادي الباريسي وضيفه نيوكاسل. كما نستعرض أبرز نتائج مباريات الدوريات الخمسة الكبرى حيث تواصل أندية بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان تصدر كل من دوريتها بألمانيا وفرنسا بينما يتواصل التشويق في الدوري الانجليزي في جولته 13 حيث انتهت قمة الجولة بين مانشستر سيتي وليفربول بالتعادل الإيجابي. وفي سياق أخر، مواجهة مرتقبة بين الهلال والنصر في قمة الدوري السعودي نهاية الأسبوع. الطريق إلى ألعاب باريس الأوليمبية 2024: توقفنا مع وديع عبد النور في فقرة "الطريق إلى ألعاب باريس الأوليمبية" للحديث حول مفهوم الهدنة في تاريخ هاته الألعاب وأبرز المحطات التي طُبقت فيها كانعكاس لأهم قيام الالعاب التي تكرس السلام والتعايش المشترك بين دول العالم. هذا القرار التي تطمح اللجنة الأولمبية إلى إرساءه ماقبل بداية الألعاب ومابعد نهاية الألعاب البارالمبية. نناقش هذه المواضيع مع ضيوف البرنامج: ⁃ ظفر الله المؤذن صحفي رياضي تونسي ⁃ وديع عبد النور مراسل مونت كارلو الدولية ببيروت ⁃ حسين الناجي صحفي عراقي مقيم في برشلونة - عبد الله عسيري صحفي سعودي

Duration:00:52:50

Ask host to enable sharing for playback control

قمة نارية تجمع بين الأرجنتين والبرازيل على ملعب ماراكانا التاريخي

11/20/2023
نتناول في حلقة هذا الأسبوع من "توب سبور" أهم نتائج الجولة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس أمم أوروبا وكذلك أبرز النتائج الجولة الأولى من تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 كما سنتطرق للقمة المرتقبة بين الأرجنتين والبرازيل في خامس جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023 عن قارة أمريكا الجنوبية في وقت تسلط الأنظار على القمة المرتقبة بين البرازيل والأرجنتين في كلاسيكو الأرض،إصابات كثيرة طالت نجوم منتخبات أمريكا الجنوبية والمنتخبات الأوروبية. وفي منافسات البطولة الختامية للتنس حقق الصربي ديوكوفيتش بطولة "ايه تي بي" الختامية في كرة المضرب للمرة السابعة. الطريق إلى ألعاب باريس الأوليمبية 2024: أجرى وديع عبد النور مقابلة مع المصنفة العاشرة عالميا راي باسل في رياضة الرماية (فئة التراب) في إطار استعدادتها للألعاب الأولمبية التي ستقام بباريس خلال صيف السنة القادمة. كيف ترى راي باسل حظوظها بالتتويج بميدالية أوليمبية وعن مشاركتها بجولة الدوحة التي تضم أفضل المصنفين العشر الأوائل، كل هذه التفاصيل تجدونها في الرابط أعلاه نناقش هذه المواضيع مع ضيوف البرنامج: وديع عبد النور، مراسل إذاعة مونت كارلو الدولية الصحفي السينغالي أحمد مبينغ الصحفي المصري أحمد السعيد

Duration:00:58:00

Ask host to enable sharing for playback control

هاتريك جديد للنجم الفرنسي مبابي لاتكفي لإرضاء مدربه لويس إنريكي

11/13/2023
نتناول في حلقة هذا الأسبوع من "توب سبور" أهم نتائج الدوريات الخمسة الكبرى الذي تميزت بتصدر جيرونا للدوري الإسباني وعودة باريس سان سان جيرمان لصدارة الليغ 1 كما خطفت المباراة الذي جمعت مانشستر سيتي وتشيلسي أنظار المراقبين التي شاهدت ثماني أهداف كاملة. الطريق إلى ألعاب باريس الأوليمبية: يتحدث مراسل مونت كارلو الدولية ببيروت وديع عبد النور عن مسار الشعلة الاولميبية التي ستصل العاصمة الفرنسية باريس عبر مركب شراعي ينطلق من العاصمة اليونانية أثينا وكذلك أهم التصفيات المؤهلة للألعاب باريس 2024. نناقش هذه المواضيع مع ضيوف البرنامج: - نزيه كرشاوي المحلل الرياضي التونسي - وديع عبد النور مراسل مونت كارلو الدلية ببيروت

Duration:00:51:28

Ask host to enable sharing for playback control

دوري ابطال أوروبا: باريس سان جيرمان ودوناروما ضيفان ثقيلان على إي سي ميلان في ملعب سان سيرو

11/6/2023
نتناول في حلقة هذا الأسبوع من "توب سبور" أبرز مباريات الجولة الرابعة من دوري ابطال أوروبا حيت تسعى أندية مانشستر سيتي وبرشلونة لضمان ورقة عبورهما إلى الدور الثاني كما نعود على أبرز نتائج مباريات الدوريات الأوروبية و نتطرق أيضا إلى نتيجة ذهاب نهائي النسخة الأولى من دوري السوبر الافريقي وأخيرا إحراز الصربي نوفاك دجوكوفيتش لبطولة باريس بيرسي للماسترز. يدخل نادي باريس سان جيرمان رابع جولات دوري أبطال أوروبا باحثا عن تكريس تفوقه بثلاثية نظيفة على نادي إي سي ميلان الإيطالي حيث تشكل هذه المباراة موعدا خاصا بالنسبة للحارس الدولي جانلويجي دوناروما الذي ينتظره استقبال عدائي يوم الثلاثاء 07/11 حيث سيعود لهذا الملعب للمرة الاولى بعد انتقاله إلى النادي الباريسي في صفقة انتقال حر أثارت سخط جماهير الروسونيري. أما على مستوى الدوريات الأوروبية تواصل أندية جيرونا ونيس خلق المفاجأة بتصدرهما جدوليْ ترتيب الدوري الإسباني والفرنسي تواليا. في مقابل ذلك يعيش أولمبيك ليون أحلك أيامه الكروية منذ تنحي رئيسه التاريخي جون ميشيل أولاس قابعا في ذيل الترتيب وسط مجموعة من المشاكل داخل غرفة الملابس تنذر بموسم كارثي. وفي دوري السوبر الإفريقي، استطع الوداد إنهاء الفصل الأول للنهائي بأفضلية ضئيلة متفوقا بهدفين لواحد على حساب نظيره الجنوب إفريقي ماميلودي صنداونز في انتظار حسم اللقب ببريتويا في 12 من الجاري. وتوج نجم التنس الصربي و المصنف الأول عالميا نوفاك دجوكوفيتش بلقب بطولة باريس بيرسي للماسترز فئة الـ 1000 نقطة بعد تغلبه عل البلغاري جريجور ديمتروف. وبهذا تمكن دجوكوفيتش من تحقيق بطولته الثالثة هذه السنة والأربعين إجمالا ببطولات الماستزر للألف نقطة مبتعدا بأربع بطولات عن اللاعب الإسباني رافائيل نادال. نناقش هذه المواضيع مع ضيوف البرنامج: - ظفر الله المؤذن إعلامي رياضي تونس - نزيه كرشاوي المحلل الرياضي التونسي - حسن قديم، مدير النشر بموقع الميدان بريس

Duration:00:52:39

Ask host to enable sharing for playback control

تحتضن العاصمة الفرنسية بارس حفل جوائز الكرة الذهبية وميسي يظل أبرز المرشحين

10/30/2023
نتناول في حلقة هذا الأسبوع من "توب سبور" الأجواء التي تسبق انطلاق حفل جوائر الكرة الذهبية الذي تحتضنه مساء اليوم الإثنين 30/10 العاصمة الفرنسية باريس بالإضافة إلى نتائج كلاسيكو إسبانيا بين نادي برشلونة ويال مدريد وديربي مانشستر كما نتطرق إلى نهائي كأس العالم للرغبي التي اختتمت منافاسته يوم السبت 28/10 بتتويج جنوب إفريقيا بلقبها الرابع في تاريخها. تحتضن العاصمة الفرنسية بارس حفل جوائز الكرة الذهبية مساء اليوم الإثنين 30/10 في وقت يملك فيه كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسبانية أيتانا بونماتي حظوظا كبيرة للظفر بالكرة الذهبية لافضل لاعب ولاعبة في عام 2023، وهي الجائزة الفردية الأكثر شهرة في كرة القدم العالمية والتي تمنحها سنوياً مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بعد مساهمتهما الكبيرة في تتويج منتخبي بلديهما بكأس العالم للرجال والسيدات. هاته الجائزة عرفت سيطرة وتنافسا ثنائيا بين ميسي ورونالدو على مدى السنوات 15 الماضية، حيث فازا بها 12 مرة بينهما. هذا التتويج قد يكون غالبا الأخير بالنسبة لميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، وبالتالي سيفسح المجال أمام الشباب للمنافسة عليها خصوصا الفرنسي كيليان مبابي (24 عاما) والنروجي إرلينغ هالاند (23 عاما). كانت لنا الفرصة لإستضافة الإعلامي الرياضي ظفر الله المؤذن الذي يشارك في عملية التصويت منذ 2003، والذي كشف لنا اختيارته الخمسة لصاحب الكرة الذهبية والمعايير الذي اعتمدها في ذلك. وعلى صعيد الدوريات الاوروبية، تباينت أجواء المباريات بين متعة الكلاسيكو الإسباني الذي انتهى بتفوق ريال مدريد على نادي برشلونة بفضل هدفيْ جود بيلنغهام الذي سجل أول مشاركة له بالكلاسيكو، كما كرس نادي مانشستر سيتي هيمنته على ديربي إنكلترا متفوقا بثلاث أهداف نظيفة على مضيفه مانشتر يونايتد. وفي الكالتشيو الإيطالي، انتهت قيمة الجولة العاشرة بين نابولي وإي سي ميلان بالتعادل الإيجابي 2-2 في مباراة جد محتدمة بين الفريقين، بينما شهد الدوري الفرنسي تأجيل مبارة أولمبيك مارسيليا مع ضيفه أولمبيك ليون بعد إصابة مدرب الآخير فابيو غروسو بجروح على مستوى الرأس في انتظار نتائج التحقيق وعقوبات مرتقبة قد تطال جماهير نادي مارسيليا. كما شهد نهاية الاسبوع المنصرم، تتويج جنوب أفريقيا بكأس العالم للرجبي العاشر يوم السبت 28 أكتوبر، أمام نيوزيلندا، بفارق ضئيل (12 مقابل 11). ويهيمن الفريق جنوب إفريقي على عالم الرجبي أكثر من أي وقت مضى بحصوله على لقبه الرابع بعد أعوام 1995 و2007 و2019. نناقش هذه المواضيع مع ضيوف البرنامج: - ظفر الله المؤذن إعلامي رياضي تونس - نزيه كرشاوي المحلل الرياضي التونسي - حسين الناجي الصحفي العراقي المقيم ببرشلونة

Duration:00:58:00

Ask host to enable sharing for playback control

دوري أبطال أوروبا: مانشستر يونايتد وميلان أمام اختبار الفرصة الأخيرة ولانس الفرنسي يريد مواصلة مفاجأته

10/23/2023
نتناول في حلقة هذا الأسبوع من "توب سبور" أهم المباريات المرتقبة لحساب الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا. كما نتطرق لأهم نتائج بطولة الياسمين بالمنستير من فئة 250 نقطة بالإضافة إلى جهاز نيرون الأمني المرتقب استخدامه بالألعاب الأولمبية بباريس. يستضيف نادي باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء نادي ميلان الايطالي في ثالث جولات مباريات دوري أبطال اوروبا لاستعادة التوازن والثقة بعد هزيمته أمام نيوكاسل الإنجليزي، مجموعة تبقى فيها المنافسة جد محتدمة حيث سيصطدم في ثاني مواعيدها نادي نيوكاسل نظيره الالماني بوروسيا دورتموند. أما في المجموعة الأولى، يواجه نادي مانشستر يونايتد اختبار الفرصة الأخيرة لتجنب خطر الإقصاء المبكر. كما يسعى نادي لانس الفرنسي لمواصلة مفاجأته من أجل تعزيز صدارته أمام كل من ناديي أرسنال وإشبيلية بثاني مجموعات دوري الأبطال. كما شهدت مدينة المنستير التونسية، إقامة الدورة الثانية لبطولة الياسمين بالمنستير للتنس من فئة 250 نقطة. دورة تميزت بغياب اللاعبة التونسية أنس جابر المصنفة السابعة عالميا بداعي الإصابة في الركبة. لكن الدورة شهدت حضورا جماهيريا متميزا اختتمت فعاليتها بتتويج اللاعبة البلجيكية إليز ميرتينس، المصنفة الثلاثين عالميا بدرع بالبطولة. كما تطرقنا إلى تقنية نيرون وهو جهاز أمن يرتقب استخدامه لأول مرة خلال الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس. يخضع هذا الجهاز حاليا للاختبارات خلال بطولة كأس العالم للرغبي المقامة حاليا في فرنسا إلى غاية 28 أكتوبر. تم رصد 350 مليون يورو لتطويره وفق إحداثيات معينة وأهداف تستهدف المسيرات والطائرات بلا طيار من أجل رفع معايير الأمن والأنشطة المواكبة للألعاب. نناقش هذه المواضيع مع ضيوف البرنامج: - وديع عبد النور مراسل مونت كارلو الدولية لبنان - ظفر الله المؤذن إعلامي رياضي تونس - عادل إبراهيم لاعب تنس سابق - بدر الدين الطناني مصور صحفي تونس

Duration:00:58:00

Ask host to enable sharing for playback control

مونديال الرغبي: صدمة فرنسية بعد الخروج أمام منتخب جنوب أفريقيا من الدور الربع النهائي

10/16/2023
نتناول في حلقة هذا الأسبوع من "توب سبور" أهم نتائج مباريات ربع نهائي كأس العالم للرغبي المقام في فرنسا من 8 سبتمبر لغاية 28 أكتوبر. كما نتطرق إلى آخر نتائج التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية بألمانيا العام المقبل بالإضافة إلى إعلان اللجنة الأولمبية إدراج خمس رياضات في دورة الألعاب الأولمبية سنة 2028 بلو أنجلوس كأس العالم للرغبي تعرض المنتخب الفرنسي للإقصاء من الدور الربع النهائي أمام جنوب إفريقيا بفريق نقطة واحدة (29-28)، على ملعب ستاد دو فرانس يوم الأحد 15 أكتوبر. في لقاء شهد إيقاعا مرتفعا في مختلف أطوار المبارة، كان رفقاء أنطوان ديبون، الذي شارك أساسيا بعد عودته من الإصابة، على موعد لمجابهة فريق جنوب إفريقي منظم وهو الأكثر تتويجا في أربع مناسبات سابقة، مجبرا المنتخب الفرنسي على الإستسلام في أخر أطوار المبارة. في وقت كان فيه المنتخب الفرنسي متفوقا بست نقاط قبل خمسة عشر دقيقة من نهاية المبارة، لم يستطيع المنتخب الفرنسي من عبور الدور الربع النهائي الذي يعتبر أحسن إنجاز له في تاريخ مشاركاته الذي حققه في نسختي 2015 و 2019. بعد فوز جنوب أفريقيا ضمنت بذلك حضورها ضمن الأربعة الكبار حيث سيواجه المنتخب الإنجليزي بينما تلتقي الأرجنتين مع نيوزيلندا في ثاني مباريات الدور النصف النهائي نتائج تصفيات يورو 2024 وعلى صعيد منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس أوروبا المزمع إقامتها بألمانيا، من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، واصل المنتخب الفرنسي نتائجه الإيجابية محققا العلامة الكاملة بفوزه في مباراته السادسة تواليا وبخط دفاع هو الأقوى حيث لم تهتز شبك مايك مينيون إلا في مرة واحدة. ولحقت إسبانيا وإسكتلندا وتركيا بمنتخبات فرنسا (المجموعة الثانية) والبرتغال (العاشرة) وبلجيكا (السادسة) التي سبق لها أن حسمت بطاقاتها أيضاً، إضافة الى ألمانيا المضيفة. نناقش هذه المواضيع مع ضيوف البرنامج: - وديع عبد النور مراسل مونت كارلو الدولية لبنان - ظفر الله المؤذن إعلامي رياضي تونس - عادل إبراهيم لاعب تنس سابق

Duration:00:58:00

Ask host to enable sharing for playback control

الإصابات ومتاعب المنشطات تهدد مسيرة النجم الفرنسي بول بوغبا

10/9/2023
نتناول في حلقة هذا الأسبوع من "توب سبور" نيل ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال شرف تنظيم مونديال كرة القدة 2030، كما نعود على أبرز نتائج الدوريات الخمس الكبرى بالإضافة إلى الحصيلة النهائية لميداليات آسياد هانغجو. تأكد خبر سقوط النجم الفرنسي بول بوغبا في فخ اختبار المنشطات. ويواجه لاعب يوفنتوس خطر الايقاف لمدة أربع سنوات. وفي هذا الصدد، علق ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس عن الأمر قائلا أن "كرة القدم خسرت لاعبا استثنائيا". بينما أسدلت الصين الأحد الستار عن أكبر دورة ألعاب أسيوية في التاريخ حققت خلالها 201 ميدالية ذهبية قياسية، معلنة نهاية أسبوعين من المنافسة الرياضية المليئة بالاثارة والعاطفة في النسخة التاسعة عشرة في مدينة غوانغجو. في وقت جاءت نتائج المنتخبات العربية متبانية، سجلت السعودية أفضلها بحلولها في المركز التاسع عشر برصيد 10 ميداليات بينها 4 ذهبيات، والكويت في المركز 23 برصيد 11 ميدالية بينها 3 ذهبيات ، والاردن في المرتبة 28. أما فيما يخص مونديال 2030، نال الملف الثلاثي لكل من المغرب، وإسبانيا والبرتغال شرف تنظيم النسخة المئوية، في وقت بدأت فيه التكهنات حول من سيستضيف المباراة النهائية. وسيتجسّد هذا الاحتفاء بإجراء ثلاث مباريات في ثلاثة ملاعب مختلفة بأميركا الجنوبية. نناقش هذه المواضيع مع ضيوف البرنامج: - بسام عبد الله صحافي سعودي - نزيه كرشاوي المحلل الرياضي التونسي - وديع عبد النور مراسل مونت كارلو الدولية لبنان

Duration:00:58:00

Ask host to enable sharing for playback control

دوري أبطال أوروبا... يشهد مواجهات مرتقبة بين نيوكاسل وباريس سان جيرمان وريال مدريد في ضيافة نابولي

10/2/2023
نتناول في حلقة هذا الأسبوع من "توب سبور" أبرز منافسات الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا .كما نستعرض حصاد المنتخبات العربية المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، المقررة في مدينة هانغجو الصينية بالفترة من 18 سبتمبر إلى الثامن من أكتوبر المقبل، عودة بعد 20 عاما: ملعب سانت جيمس بارك يحتضن مواجهة مرتقبة بين نيوكاسل وباريس سان جيرمان بعد تسجيله لتعادل إيجابي في مواجهة إي سي ميلان، يسعى نيوكاسل إلى تسجيل انطلاقة إيجابية على ملعبه "سانت جيمس بارك" مسجلا مشاركته الثالثة في تاريخه في هذه المسابقة أمام نادي باريس سان جيرمان الذي يخوض المقابلة بقائمة يتقدمها مبابي وحكيمي. كما يستقبل نابولي ريال مدريد من أجل البحث عن صدارة المجموعة الثالثة، في وقت تسعى أندية بايرن ميونيخ، وأرسنال، ومانشستر سيتي وبرشلونة إلى تعزيز صدارتها لضمان تأهل مبكر إلى الدور الثاني. أما فيما يخص ميداليات العرب في أسياد هانغجو، تواصل البحرين حصد ميداليات ألعاب القوى، بمجموع ست ذهبيات وفضية و 4 برونزيات وهي كل ميداليتها بالألعاب. كما واصل فريق الرماية الكويتي، تمثيله المتميز للرياضة الكويتية محرزا لخمس ميداليات بين السكيت والتراب. هذه الرياضة حملت الخبر السعيد للبعثة القطرية باعتبارها أول ميدالية لها عبر نجمها ناصر العطية وبرشم يغيب عن ملتقى يوجين الماسي للبحث عن ذهبية ثالثة بالأسياد. نناقش هذه المواضيع مع ضيوف البرنامج: - إلهام محمد مدفعي صحافي عراقي الأردن - نزيه كرشاوي المحلل الرياضي التونسي - وديع عبد النور مراسل مونت كارلو الدولية لبنان

Duration:00:55:18